ألعاب الأطفال

ألعاب تدعو الأطفال للتفاعل والتخيل

ألعاب تدعو الأطفال للتفاعل والتخيل


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

بصفتي معالجًا للكلام ، غالبًا ما يُسأل عن الدمى والألعاب التي أعطيها لأطفالك لتعزيز اللغة وتنمية الخيال. كنقطة أولى عند اختيار لعبة ، من المهم أن تعرف أن أفضل دليل هو دائمًا الطفل واهتماماته. بدءًا من هذه القاعدة ، سأستمر في إخبارك الألعاب التي تدعو الأطفال للتفاعل والتخيل.

من المهم ملاحظة ما يلعب به الطفل ، وما الذي يفاجئه وما يجعله فضوليًا. من المهم أيضًا معرفة المرحلة التطورية التي يمرون بها بحيث تتوافق اللعبة أو اللعبة المختارة مع قدراتهم المعرفية واللغوية الحالية.

قد تكون لعبة من مرحلة لاحقة تحديًا لن يكون في حدود إمكانياتك وسوف ينتهي بك الأمر إلى عدم اهتمامك ، حيث يتم تخزينها في صندوق السيارة أو في الدرج. على سبيل المثال ، الألغاز ذات القطع الكثيرة ، والكتب التي تحتوي على الكثير من النصوص ، والكتل الصغيرة جدًا لمهاراتهم الحركية الدقيقة.

هناك ثلاث خصائص يجب أن تلتقي بها الألعاب لتعزيز تنمية الخيال والفكر واللغة:

- يجب أن تكون مفتوحة: يجب أن يكون هناك أكثر من طريقة للعب باللعبة. يمكنك تنوع واختراع استخدامات وطرق لعب مختلفة.

- يجب عليهم تعزيز التفاعل: يشجعون على التعاون والمحادثة. تحتاج آخر للعب. لا ينبغي أن تفعل اللعبة كل شيء ، فكلما قل أداء اللعبة ، كلما كان على الطفل القيام به أو سيتعين عليه اللجوء إلى شخص بالغ للمساعدة.

- يجب أن يفضلوا اللعب الرمزي: يمكن أن تحفز هذه الألعاب خيال الطفل من الرضاعة (18 شهرًا / سنتان) إلى 5/7 سنوات.

أدناه ، سأدرج خيارات الألعاب التي تلبي المعايير المذكورة أعلاه:

1. أطفال ، حيوانات محشوة ، دمى
أول ألعاب رمزية يلعبها الأطفال هي دمية أو دمية محشوة مفضلة لديهم. يمكن للصغار جدًا (18 شهرًا / سنتان) اللعب عن طريق إطعام الدبدوب أو الدمية بملعقة لعبة أو بوضع بطانية عليها حتى تتمكن من النوم. يمكن للأطفال الأكبر سنًا (من 3 إلى 6 سنوات) إقامة حفلات شاي مع العديد من الحيوانات المحشوة أو الدمى ، أو إنشاء مطعم أو مستشفى أو طبيب بيطري عن طريق وضع الحيوانات المحنطة أو الدمى في صناديق الأحذية القديمة التي تشبه الأسرة.

2. المطابخ
إنها أساسية في جميع رياض الأطفال ، يحبها الأولاد والبنات على حد سواء. إنه يشجع اللعب الرمزي والتقليد ، لأنهم يرون كل يوم أمهم أو أبيهم يطبخ في المنزل ويجدون أنه من الممتع جدًا أن يكون لديهم أوانيهم وأوانيهم الخاصة ، ثم يسرقون من الخزانة أي مكونات يجدونها: الأرز والمعكرونة والدقيق ... . يمكن استخدام أي شيء لصنع وصفتك الخاصة !!

3. الدمى والدمى المتحركة
يمكن استخدامها بنفس طريقة استخدام الحيوانات المحنطة أو الدمى ، لكن لديهم شيئًا رائعًا عنها ، فهي تحفز المحاكاة بشكل أكثر واقعية - أفواههم وأذرعهم المتحركة تساعدهم على الحياة. هذا يشجع على التفاعل ، لأنه من الضروري تكوين أصوات للشخصيات التي يمكنهم القيام بها كعائلة. يمكن أن يلعب الطفل شخصية واحدة ، وأخرى من قبل الأم والأب والجدة. يمكن للأطفال الأكبر سنًا تقديم عرض للدمى عن طريق ترتيب الكراسي ، وعمل التذاكر ، وحتى صنع الدمى الخاصة بهم من الجوارب القديمة أو المواد القابلة لإعادة التدوير.

4. السوبر ماركت والسجل النقدي
باستخدام هذه الألعاب ، يتعلم الأطفال المفردات المتعلقة بالطعام: الفواكه والخضروات والمواد الغذائية الأساسية في المنزل ومستلزمات التنظيف. يمكنك حتى صنع العناصر بصناديق فارغة أو حاويات وكسب المال للدفع. يمكن للأطفال الأكبر سنًا تعلم كيفية التعامل مع المال وإجراء التغيير وممارسة المهارات الاجتماعية اللازمة للذهاب للتسوق. يمكن أن يتعلموا طرح عبارات وأسئلة مثل: "ما هي تكلفة ذلك؟" ، "هل يمكنني الحصول على كيلو من الموز؟" أو "هل يمكنني الدفع بالبطاقة أو نقدًا؟".

5. كتل وليغو
يمكن للصغار بناء منزل أو مرآب. يمكن للمشاهد الأكبر حجمًا إنشاء مشاهد متقنة ، مثل المباني المتعددة للمدينة. تأتي الصناديق المصممة مسبقًا أيضًا ، على الرغم من أن لها فوائد من حيث التخطيط والاهتمام ، فمن المهم دائمًا عدم البقاء مع "نموذج الصندوق" وابتكار تصميمات وإبداعات جديدة.

6. تشغيل الطعام والأطباق
إنه لأمر ممتع أن يصنع الأطفال عشاء لدمىهم: اضبط الطاولة ، والأطباق ، وأدوات المائدة ، والنظارات ، واحسب عدد الضيوف على العشاء ... كل هذا سيساعدهم على تعلم الأرقام والسؤال عما يريدون الأكل سيجعلهم ينتبهون لأذواق الناس ورغباتهم ووجهات نظرهم ، وهي نقطة مهمة في نظرية العقل.

7. العجين والطين والرمل الحركي
يستمتع معظم الأطفال بالتجربة الحسية لسحق هذه الأنواع من الجماهير ودحرجتها والتعامل معها. يمكنهم اللعب بالقوالب أو المجموعات التي تأتي مجمعة بالفعل أو ببساطة ، السماح لمخيلتهم بالفرار وإعداد أطباق مختلفة للمطعم ، أو إخراج الكلب المحشو ، أو بعض الأحذية أو فستان الدمية.

8. السيارات ، محطة الخدمة ، المطار
عين! اللعب بالسيارات أو الطائرات أو الشاحنات أو الحافلات أو القوارب ليس للأطفال فقط! تحب الفتيات أيضًا تحميل الغاز في محطة الوقود ، أو القيام برحلة بالطائرة مع الحيوانات المحنطة المفضلة لديهن أو سباق السيارات في القاعة.

9. الأزياء والاكسسوارات
يمكن أن تكون الأميرات أو الأبطال الخارقين ، والقراصنة ، والحرف ، والأزياء المهنية ، ويمكن أن تكون أيضًا ملابس الأم والأب ، والهواتف ، والحقائب والأحذية المهجورة ، ومرايل مطبخ الجدة أو قبعات الجد. كل شيء مفيد عندما يتعلق الأمر باللعب والتخيل !!!

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ ألعاب تدعو الأطفال للتفاعل والتخيل، في فئة ألعاب في الموقع.


فيديو: ناستيا وأفضل القصص المضحكة عن العاب مكياج الاطفال من القناة Like Nastya (ديسمبر 2022).

Toys

Toys that invite children to interact and imagine


As a speech therapist, I am often asked what toys and games to give to children to promote language and develop imagination. As the first point when choosing a toy, it is important to know that the best guide is always the child and their interests. Starting from this base, I will go on to tell you which toys invite children to interact and imagine.

It is key to observe what a child plays with, what surprises him and what makes him curious. It is also important to know the developmental stage they are in so that the chosen game or toy is aligned with their current cognitive and linguistic abilities.

A toy from a later stage will possibly be a challenge that will not be within your possibilities and will end up not being of interest to you, being stored in the trunk or in a drawer. For example, puzzles with too many pieces, books with a lot of text, too small blocks for their fine motor skills.

There are 3 characteristics that toys must meet to promote the development of imagination, thought and language:

- They must be open: There must be more than one way to play with the toy. You can vary and invent different uses and ways of playing.

- They must promote interaction: They encourage collaboration and conversation. An other is needed to play. The toy should not do everything, the less the toy does, the more the child will have to do or will have to turn to an adult for help.

- They must favor symbolic play: These toys can stimulate a child's imagination from infancy (18 months / 2 years) to 5/7 years.

Below, I'll list toy options that meet the criteria mentioned above:

1. Babies, stuffed animals, dolls
The first symbolic games children play are with their favorite stuffed animal or doll. The youngest (18 months / 2 years) can play by feeding their teddy bear or doll with a toy spoon or by putting a blanket over it so that it can sleep. Older children (3 to 6 years old) can have tea parties with various stuffed animals or dolls, create a restaurant, hospital, or vet by placing stuffed animals or dolls in old shoe boxes that look like beds.

2. Kitchens
It is a basic in all kindergartens, both boys and girls love it. It encourages symbolic play and imitation, since every day they see their mom or dad cooking at home and it is very fun to have their own utensils and pans, and then steal from the cupboard whatever ingredients they find: rice, noodles, flour ... Anything can make your own recipe !!

3. Puppets and marionettes
They can be used in the same way as stuffed animals or dolls, but they have something great about them, they stimulate the simulation more realistically: their moving mouths and arms help them come to life. This encourages interaction, as it is necessary to make voices for the characters that they can do as a family. One character can be played by the child, another by the mother, the father, the grandmother. Older children can put on a puppet show by lining up chairs, making tickets, and even making their own puppets out of old socks or recyclables.

4. The supermarket and the cash register
With these toys, children learn vocabulary related to food: fruits, vegetables, staples of a house, cleaning supplies. You can even make the items with empty boxes or containers and make money to pay. Older children can learn to handle money, make change, practice social skills necessary to go shopping. They can learn to ask phrases and questions like: 'How much does it cost?', 'Can I have a kilo of bananas?' or 'Can I pay by card or cash?'.

5. Blocks and Lego
The little ones can build a house or a garage. The larger ones can create elaborate scenes, like multiple buildings for a city. Pre-designed boxes also come, although it has benefits in terms of planning and attention, it is always important not to stay with 'the box model' and invent new designs and creations.

6. Play food and plates
It is great fun for children to make a dinner for their dolls: set the table, plates, cutlery, glasses, count the number of guests at dinner ... All this will help them learn the numbers and ask what they want eating will make them pay attention to people's tastes, desires and points of view, an important point of the theory of mind.

7. Dough, clay and kinetic sand
Most children enjoy the sensory experience of squashing, rolling, and handling these types of masses. They can play with molds or kits that come already assembled or, simply, let their imagination run wild and make different dishes for the restaurant, poop the stuffed dog, some shoes or a dress for the doll.

8. Vehicles, service station, airport
eye! Playing with cars, planes, trucks, buses or boats is not just for children! Girls also love to load gas at the gas station, take a plane trip with their favorite stuffed animals or a car race down the hall.

9. Costumes and accessories
They can be costumes of princesses or superheroes, pirates, trades and professions, and it can also be the clothes of dad and mom, phones, purses and shoes in disuse, grandmother's kitchen aprons or grandfather's hats. Everything is useful when it comes to playing and imagining !!!

You can read more articles similar to Toys that invite children to interact and imagine, in the Toys category on site.

Video: Ecclesiastes: The Final Word (September 2020).